عدنان الحسين – حلب

استهدف الطيران الحربي التابع للقوات النظامية، اليوم، مناطق متفرقة في مدينة #حلب وريفها، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنين.

 

وأفاد الناشط الإعلامي أبو عمر الحلبي، موقع الحل السوري، بأن الطيران استهدف حيي #المشهد و #المرجة (وسط مدينة حلب)، بـ #البراميل_المتفجرة، ما أدى إلى مقتل أربعة اشخاص، بينهم طفلين، وإصابة حمسة آخرين، بالإضافة إلى أضرار مادية لحقت بمنازل وممتلكات المدنين.

واستهدف الطيران الحربي حي #بني_زيد (وسط حلب)، بصاروخين فراغيبن، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا. في حين لقي عدد من المدنيين مصرعهم وجرح آخرون، جراء غارات للنظام على بلدة #خان_العسل (ريف حلب الغربي)، بحسب المصدر.

وأضاف المصدر أن قوات النظام المتمركزة في #قلعة_حلب، استهدفت بقذائف المدفعية حي أقيول وسط مدينة حلب، ما أدى إلى مقتل طفل وإصابة آخرين. وسط اشتباكات عنيفة في حي الراشدين (حلب الجديدة) بين القوات النظامية وفصائل المعارضة المسلحة.

وقال الناشط الإعلامي المعارض، أحمد الأحمد، لموقع الحل السوري، أن “الغبار يغطي منطقة الراشدين بالكامل، حيث يقوم النظام بقصف المنطقة بالمدفعية والدبابات وصواريخ الفيل، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، وسط مخاوف اقتحام للحي من قبل القوات النظامية”.

يشار الى أن شجاراً عنيفاً مصحوباً بإطلاق نار، حصل اليوم، بين عناصر #اللجان_الشعبية وحرس كلية العمارة في #جامعة_حلب، ما أدى لوقوع اصابات بين الطرفين، ولم تتضح أسباب ذلك حتى الآن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.