الحل السوري – خاص

شهدت مدينة #الرقة حالة استنفار في صفوف مقاتلي الدولة الإسلامية (#داعش) بعد سيطرة القوات المشتركة (#وحدات_حماية_الشعب – #الجيش_الحر)، على كامل مدينة #تل_أبيض، بعد ظهر الأمس.

 

وقال أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت) في حديث لموقع الحل السوري، إن “داعش يقوم بتجهيزات عسكرية كبيرة شمال المدينة، بدأها بحفر الخنادق وبناء الملاجئ وشق الطرق داخل الفرقة 17”. مضيفاً أن قيادات التنظيم “أمرت بإخراج سيارات الدوشكا من داخل الفرقة، وردم المخابئ والغرف بالتركسات”.

وأفاد الناشط بأن التنظيم المتشدد “ركّب كميرات مراقبة داخل المدينة بالقرب من ساحة الساعة، ونشر حواجزه داخلها ليغطيها بشكل كامل”.

وكانت #القوات_المشتركة قد تمكنت من السيطرة على كامل مدينتي تل أبيض وعين عروس، ومعبر تل أبيض الحدودي مع #تركيا، ورفعت “علم الثورة السورية” فوقه، لأول مرة منذ سيطرة داعش على المحافظة الشمالية.

وقال الرقاوي إن طيران #التحالف_الدولي “قصف رتل داعش المنسحب من مدينة تل أبيض عند كازية علي الزيت، ما أدلى إلى تدمير ثلاث سيارات منه”.

وأضاف الرقاوي، أن عناصر #لواء_ثوار_الرقة (المنضوي في غرفة عمليات القيادة المشتركة) تمركزوا داخل الكازية، “لقطع أوتستراد تل أبيض-الرقة”.

وأشار الرقاوي إلى “إصابة ثلاثة مدنيين بطلقات قناصة، تابعين للقوات المشتركة شرق تل أبيض، واعتقال القوات لشخصين بسبب عثورها على رخصة قيادة ولوحة دراجة نارية صادرة عن داعش بحوزتهما”.

يذكر أن التنظيم المتشدد كان قد فرض على المدنيين في أماكن سيطرته، استبدال جميع الوثائق الصادرة عن #النظام_السوري، بأوراق ثبوتية أصدرها التنظيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.