الحل السوري – وكالات

قدم مبعوث #الأمم_المتحدة إلى #سوريا (ستيفان #دي_ميستورا) في #دمشق، عرضاً عن المشاورات التي أجراها في #جنيف خلال الفترة الماضية، بشأن إيجاد #حل_سياسي للأزمة السورية.

 

وكان المبعوث الأممي قد وصل إلى دمشق، صباح الاثنين، في زيارة من المقرر أن تستمر لمدة ثلاثة أيام، بحسب صحيفة الوطن (المقربة من النظام).

واستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين (#وليد_المعلم) المبعوث الأممي، وأطلعه على آخر تطورات الأوضاع في سوريا. مؤكداً على “دعم جهود المبعوث الخاص من أجل التوجه نحو حل سياسي، وأهمية ما تم إنجازه في لقاءات #موسكو، وضرورة متابعتها لضمان نجاح لقاء #جنيف3” وفق ما أفاد وكالة سانا الرسمية للأنباء.

وكان دي ميستورا قد بدأ، في مطلع شهر أيار الماضي، مشاورات أحادية (بعيدة عن الإعلام) في العاصمة السويسرية جنيف، مع الأطراف السورية والإقليمية والدولية المعنية بالشأن السوري.

وقال المتحدث باسم المبعوث (جيسي شاهين)، في بيان نقلته وكالة فرانس برس، إن دي ميستورا “يتطلّع خلال زيارته إلى الاجتماع مع كبار المسؤولين السوريين، بهدف الاستماع إلى وجهات نظرهم حول مشاورات جنيف”.

وشار البيان إلى أن دي مستورا “يعتزم نقل قناعته العميقة إلى المسؤولين السوريين، وهي أنه لا يمكل فرض حل للصراع بالقوة، وأن هناك حاجة ماسة إلى تسوية سياسية شاملة تكون ملكاً لكل السوريين، وتتمثل بقيادة سوريّة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.