الحل السوري – وكالات

أعربت السلطات الإسرائيلية عن “استعدادها للتدخل” في حال تدفق لاجئون سوريون على خط الهدنة في هضبة #الجولان المحتلة، بالتزامن مع “تكثيف الأقلية العربية الدرزية الإسرائيلية حملات شعبية لمساعدة الدروز المحاصرين” في #سوريا، وفق ما أفادت وكالة رويترز.

 

ونقلت الوكالة، عن مصدر حضر اجتماع رئيس أركان #الجيش_الإسرائيلي (غادي إيزنكوت) مع البرلمان الإسرائيلي قوله، إنه “إذا جاءت أعداد كبيرة من #اللاجئين الى الحدود من مناطق القتال فإننا سنقوم بما يلزم لتفادي مذبحة”.

وكان موقع “واللا” الإسرائيلي قد أعلن الأحد، بحسب الوكالة، أن السلطات الإسرائيلية “تدرس احتمال إنشاء منطقة مساعدات إنسانية على الجانب الخاضع لسيطرتها من الجولان، تحسباً لتدفق دروز سوريين، قد يهربون من الإسلاميين المتشددين”.

وبدوره صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي (موتي الموظ) أن كبار قادة الجيش “أجروا تقييماً خاصاً للجولان يوم الثلاثاء، في إطار القضية المشتركة، ورابطة الدم بيننا (الإسرائيليين)، وبين أخوتنا الدروز في دولة #إسرائيل” بحسب وصفه.

نافياً -في بيان نشر على الفيسبوك- أن يكون إيزنكوت قد أمر بأي تغييرات في القوات المنتشرة حالياً، في الجانب الخاضة لسيطرة إسرائيل من الجولان، ومشيراً إلى أن الوضع هناك “هادئ ولا يشهد أحداثاً غير عادية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة