الحل السوري – وكالات

ندد مبعوث #الأمم_المتحدة الخاص إلى #سوريا (ستيفان #دي_ميستورا) بالقصف “غير المقبول” من جانب #النظام_السوري، والهجمات “المميتة” التي تنفذها قوات المعارضة.

 

ودعا المبعوث الأممي الجانبين، في بيان نقلته وكالة رويترز، إلى “السماح بدخول المساعدات للمناطق المحاصرة بسهولة أكبر، وخاصة في شهر #رمضان”. مؤكداً على “ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية”.

وندد دي ميستورا “بالقصف العنيف الذي نفذته القوات الحكومية مساء الثلاثاء في #دوما (ريف دمشق)، الذي أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا”.

وأشار المبعوث في بيانه إلى أنه أخبر وزير الخارجية السوري (#وليد_المعلم) أن “استخدام #البراميل_المتفجرة أمر غير مقبول، وأن أي حكومة ملزمة، بموجب القانون الإنساني الدولي، بحماية مواطنيها المدنيين في كل الظروف”.

كما ندد دي ميستورا بهجمات قوات #المعارضة في #حلب، بما في ذلك هجوم يوم الاثنين، الذي استهدف شمال مدينة حلب (أوقع ثلاثين قتيلاً بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان)، والقصف بقذائف الهاون الذي أصاب #دمشق الثلاثاء، وراح ضحيته عدد من المدنيين وفق النشطاء.

وكان المسؤول الأممي قد وصل إلى سوريا يوم الاثنين، في زيارة لثلاثة أيام، لإطلاع النظام السوري على نتائج مفاوضات #جنيف الأحادية، التي يجريها مع الأطراف السورية والإقليمية والدولية، الداخلة في الصراع السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.