وصول أولى شحنات المساعدات إلى كوباني عبر تل أبيض

وصول أولى شحنات المساعدات إلى كوباني عبر تل أبيض

آلان بكو – القامشلي

وصلت شحنات من المحروقات والمواد الغذائية والطحين، لأول مرة من مقاطعة #الجزيرة (ﺍﻟﺨﺎﺿﻌﻪ للإدارة  ﺍﻟﺬﺍﺗﻴة ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﻜﻢ ﺍﻟﻤناﻃﻖ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﻐﺎﻟﺒﻴة ﺍﻟﻜﻮﺭﺩﻳة ﺷﻤﺎﻝ #سوريا) إلى #كوباني مرورآ من #تل_أبيض بريف #الرقة التي تمت السيطرة عليها منذ عدة أيام من قبل وحدات حماية الشعب وبعض فصائل الجيش الحر.

 

وأكد عبد السلام أحمد ( الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM) ، لموقع #الحل_السوري أنّ “المقاطعات الثلاثة” ملتزمة بتقديم كل أشكال المساعدة والعون بعضها لبعض، وإمداد كوباني بالوقود والطحين وبقية مستلزمات العيش.

ولفت أحمد أن تزويد كوباني بالمواد الأساسية لايندرج تحت بند المساعدات، لافتاً إلى أنه سيتم تزويد كل من كوباني وتل أبيض وغيرها من المناطق التابعة لمناطق الإدارة الذاتية بالإحتياجات الضرورية.

ومن جانب آخر، سيطرت وحدات حماية الشعب أمس على 15 قرية في مقاطعة الجزيرة ومنها،  #صخرة ، و #خازوكة و#تل_طويلة و #جعفر.

وفي بيان لوحدات الحماية، أكدت عبره قيامها بتنفيذ عملية عسكرية بهدف السيطرة على كل الطرق الواصلة من الرقة وعين عيسى إلى مقاطعة الجزيرة، وفرض سيطرتها عليها.

وتابع البيان أن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) حاول مساء أمس مهاجمة قرية #سكينية التي تقع جنوب شرقي #تل_براك جنوبي القامشلي، إلا أنّ الوحدات “التي فرضت سيطرتها على المنطقة”، تصدت لهم واندلعت على إثرها اشتباكات متقطعة بين الطرفين، أدت إلى تراجع داعش من المنطقة.

وأعلنت الوحدات عن مقتل أربعة من مقاتليها خلال المعارك الأخيرة، في حين قتل عنصرين من داعش.

وتزامنت المعارك مع قصف شنته  طائرات التحالف الدولي على أنفاق ووحدات تكتيكية ومركبات تابعة لداعش قرب الحسكة ودير الزور وتل أبيض.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.