بغداد 1°C
دمشق 0°C
الأحد 24 يناير 2021
حلب: اشتباكات بين داعش وفصائل المعارضة.. ومقتل ناشطين إعلاميين - الحل نت

حلب: اشتباكات بين داعش وفصائل المعارضة.. ومقتل ناشطين إعلاميين


عدنان الحسين – حلب

لقي الناشطين الإعلاميين عبد الغني الحجي، ومحمد الشيخ، مصرعهما في ريف #حلب الشمالي، إثر تغطيتهما للاشتباكات الدائرة بين تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وفصائل المعارضة.

كما لقي عدد من مقاتلي #المعارضة، مصرعهم إثر تدمير عربة مصفحة لهم، بعد استهدافها بصاروخ حراري أمس.

وقال الناشط الإعلامي أحمد محمد، لموقع الحل السوري، إن الناشط عبد الغني الحجي (الملقب أبو العوف مارع)، أصيب إثر سقوط قذيفة مدفعية على منزله، وسط مدينة مارع، مصدرها تنظيم داعش، ولقي مصرعه أمس متأثراً بجراحه.

فيما لقي الإعلامي محمد الشيخ مصرعه إثر استهدافه بطلقات نارية، لدى تغطيته للاشتباكات الدائرة بين فصائل المعارضة وتنظيم داعش، في قرية أم حوش (ريف حلب الشمالي).
وعلى صعيد متصل، دارت اشتباكات عنيفة على أطراف قرية #أم_القرى (الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش)، بين فصائل غرفة عمليات #فتح_حلب وداعش، حيث تحاول المعارضة أن تسيطر على القرية.

وقال الناشط الإعلامي عمر الحلبي، لموقع الحل السوري، إن فصائل المعارضة حاولت اقتحام القرية من عدة محاور، ودارت اشتباكات عنيفة على أطرافها، استُخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، كما شهدت المنطقة قصفاً بالدبابات وقذائف الهاون بين الطرفين.
وأوضح المصدر إن أربعة مقاتلين تابعين للمعارضة قتلوا وأصيب أخرين إثر استهداف عربتهم بصاروخ حراري على أطراف قرية أم القرى من قبل تنظيم داعش فيما قتل عدد من عناصر التنظيم إثر استهدافهم بالمدفعية الثقيلة


التعليقات