الحل السوري – وكالات

قالت وكالت رويترز، نقلاً عن مصادر حكومية بريطانية، إن بريطانيا ستعمل على “استقبال مئات إضافية من #اللاجئين_السوريين الأكثر عرضة للخطر”.

 

وتأتي تصريحات المسؤولين، بعد إعلان رئيس الوزراء البريطاني (#ديفيد_كاميرون)، أمس الجمعة، أن بلاده ستقوم بتوسعة “محدودة” لبرنامج إعادة توطين اللاجئين، الذين لا يمكن توفير الحماية الكافية لهم في الدول المجاورة لسوريا.

وكانت #المملكة_المتحدة قد وافقت سابقاً على استقبال 500 لاجئ سوري في برنامج يمتد لثلاث سنوات، بالتعاون مع مفوضية اللاجئيين في #الأمم_المتحدة، بقي منهم حتى الآن 187 شخصاً.

وفي سياق متصل، قالت منظمة #هيومان_رايتس_ووتش غير الحكومية، في تقرير صدر عنها أمس ونقلته وكالة فرانس برس، إن غالبية المهاجرين القادمين إلى #الاتحاد_الأوروبي منذ مطلع العام الجاري، يأتون من أربع دول.

موضحةً أن “60% من المهاجرين، قدموا من دول #سوريا وأفغانستان وأريتيريا والصومال، التي تشهد نزاعات ومعارك وانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان”.

ويصل عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية إلى نحو 4 مليون شخص، بحسب الإحصائية الصادرة عنها في نيسان (أبريل) الماضي، تحتضن تركيا منهم حوالي 1.75 مليون لاجئ.

بينما تعد #السويد البلد الأكثر استقبالاً للاجئين السوريين في #أوروبا، حيث تشير أرقام المفوضية إلى وجود أكثر من 40 ألف لاجئ سوري في البلد الاسكندنافي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة