بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
حلب: ضحايا مدنيين بغارات النظام.. واشتباكات في المدينة وريفها - الحل نت

حلب: ضحايا مدنيين بغارات النظام.. واشتباكات في المدينة وريفها


عدنان الحسين – حلب

لقي عدد من المدنيين مصرعهم، صباح اليوم وأصيب العشرات، بقصف جوي شنه طيران #النظام_السوري، على أحياء مدينة #حلب وريفها، الخاضعة لسيطرة المعارضة.

 

وقال الناشط الإعلامي ماجد عبد النور، في حديث مع موقع الحل السوري، إن مدنيين اثنين لقوا مصرعهم في منطقة قبر الإنكليز (قرب مدينة #حريتان)، وأصيب 10 أخرون “جراء استهداف المدينة ومحيطها بسبع غارات جوية، صباح اليوم”.

وأصيب عدد من المدنيين بقصف جوي بـ #الصواريخ_الفراغية و #البراميل_المتفجرة على حيي بني زيد والكلاسة، فيما أصيب آخرون في مناطق سيطرة النظام، جراء سقوط قذائف هاون على أحياء الخالدية والمشارقة والحمدانية وشارع النيل ومساكن السبيل.

وعلى صعيد متصل، تستمر الاشتباكات على أطراف حيي #الليرمون و #الخالدية، بين #فصائل_المعارضة (المنضوية في غرفة عمليات جديدة باسم #عزة_حلب) من جهة، وقوات النظام ومليشياته من جهة أخرى، حيث سيطرت فصائل المعارضة على كتلة المعامل (المطلة على #دوار_الليرمون) ومستودعات الدفاع، خلال الأيام الماضية.

كما دارت اشتباكات “عنيفة” على محور قرية #أم_القرى (ريف حلب الشمالي)، بين فصائل غرفة عمليات #فتح_حلب، وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.


التعليقات