بعد قطع داعش للوقود عن حلب: تحذيرات من نفاذه في المنشآت الطبية

بعد قطع داعش للوقود عن حلب: تحذيرات من نفاذه في المنشآت الطبية

الحل السوري – وكالات

أعلنت منظمة #أطباء_بلا_حدود أن المشافي شمال #سوريا، وسيارات الإسعاف وخدمات الإنقاذ تتعرض إلى “تهديدات بالإغلاق والتوقف عن العمل، بعد عرقلة إمدادات الوقود، على خلفية القتال الدائر في مناطق الشمال السوري”.

 

وقالت المنظمة، في بيان نقلته وكالة رويترز، إنها “تلقت نداءات استغاثة من مراكز صحية في مناطق تخضع لسيطرة المسلحين في #حلب و #إدلب و #حماة، تقول إن #الوقود اللازم لتشغيل أجهزة الطوارئ في المستشفيات آخذ في النفاد”.

وقالت مديرة برنامج أطباء بلا حدود في سوريا (دنيا دخيلي)، إنه “مع اقتراب عدد كبير من المستشفيات من الإغلاق.. هناك خطر متزايد يهدد حياة كثير من السوريين”.

مشيرةً إلى أن “الوقود ضروري لتشغيل محطات ضخ المياه وتنقيتها، ولتشغيل الحضانات لحديثي الولادة، ولتشغيل سيارات الإسعاف من أجل أقسام العناية المركزة”.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) قد أغلق أحد حواجزه في #ريف_حلب الشمالي، أمام شاحنات نقل الوقود إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة هناك.

حيث أفادت رويترز، بأن التنظيم منع بشكل “شبه كامل”، شاحنات الوقود من عبور بوابة (تل قراح)، بهدف منع وصولها إلى #الجيش_الحر والكتائب الإسلامية، التي تحارب التنظيم في ريف حلب، في محاولة لصد هجومه الأخير الذي أطلقه خلال الأسابيع الماضية.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية