وقعت وزارة الموارد المائية السورية مذكرة تفاهم مع “منظمة العمل ضد الجوع” بهدف “وصول #مياه_الشرب النظيفة والآمنة للمواطنين في #سوريا”.

 

وتتضمن مذكرة التفاهم، التي نقلت صحيفة الوطن السورية ما جاء فيها، “تقديم المساعدة في تقييم الوضع الراهن لقطاع المياه والإصحاح البيئي والتوعية الصحية، وتقديم تجهيزات ميكانيكية وكهربائية من مولدات ومضخات، وإقامة محطات معالجة للصرف الصحي، وإعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي والخزانات، وتعزيز القدرات الفنية والمساهمة في تدريب كوادر الوزارة”.

وبدوره، نوهّ وزير الموارد المائية بحسب الصحيفة شبه الرسمية، إلى “ضروره الإسراع في إنجاز المشاريع، وتوسيع إطار العمل ليشمل جميع المناطق في سوريا، وتلبية الحاجيات وفق الأولويات المطلوبة”.

مؤكداً على أهمية التعاون المشترك والدور الذي تؤديه المنظمة بالتنسيق مع منظمة #الهلال_الأحمر السوري، في “دعم الوزارة والمساعدة بعملها على الأرض”.

ويأتي الاتفاق المشترك، بعد يوم واحد من إعلان فصائل المعارضة السورية المتمركزة في وادي بردى بريف دمشق، عن قطع مياه #عين_الفيجة عن العاصمة #دمشق.

حيث كانت #فصائل_المعارضة قد أكدت في بيان لها، أنها قطعت المياه “بشكل جزئي” عن دمشق، بعد أن “خرقت” قوات #النظام_السوري لبنود الهدنة المتفق عليها من قبل الطرفين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.