رد المؤلف السوري لمسلسل #غداً_نلتقي (إياد أبو الشامات) على اتهام قناة #MTV اللبنانية لمسلسله بأنه “عنصري”، مؤكداً على أنه اتهام “مسيء ومجافي للحقائق”.

 

حيث كانت القناة اللبنانية قد قالت إن مسلسل غداً نلتقي (الذي صوّر في لبنان) “يجسد واقعاً مزيفاً وكاذباً عن تعاطي اللبنانيين مع الشعب السوري.. ويحمل في طياته مشاهد تتهم اللبنانيين بالعنصرية والتعصب والتمييز ضد الشعب السوري”.

كما اتهمت MTV المسلسل بـ “التحريض المستمر من الحلقة الأولى إلى حلقات أخرى.. وحتى السيدة #فيروز، رمز لبنان وأيقونته، لم تسلم من نص الكاتب المتعصب”.

وقال أبو الشامات، عبر منشور على صفحته الشخصية على الفيسبوك، إن معدّي نشرة القناة “يحاولون حشرنا في زاوية ضيقة كهذه لا تشبهنا ولا تشبه عملنا، بل إنها تعاكس تماماً مقولة عملنا ورسالته، وتتفارق معنا بشكل شخصي، أنا ومخرج العمل والشركة التي قامت بإنتاجه”.

كما تحدث أبو الشامات عن موضوع “الإساءة” للمطربة اللبنانية فيروز، ومجاهرة بطلة العمل #كاريس_بشار (وردة) بأنها لا تحبّ أغانيها، بالقول، إن كاتب التقرير “لم يلاحظ أن المشهد جرى على وقع أغنية لها وهذا يؤكد لي انعدام فهمة الفني”.

مؤكداً على أن فيروز “جزء من ذاكرتنا الجمعية، وربما من الأشياء القليلة التي ما زلنا نجمع عليها نحن السوريون جيرانكم الساخرون”.

ويتحدث مسلسل غداً نلتقي -الذي صنف بحسب برنامج Rating Ramadan على قناة #أبو_ظبي بأنه ثالث أفضل عمل من حيث المتابعة في #الوطن_العربي- عن أوضاع #اللاجئين_السوريين في #لبنان، والمعاناة التي يعيشونها بسبب الحرب والفقر والنزوح.

ويشارك في العمل الذي يخرجه الفنان #رامي_حنا، عدد من نجوم التمثيل السوريين، أبرزهم كاريس بشار، و #مكسيم_خليل، و #عبد_المنعم_عمايري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.