آلان بكو – القامشلي

تتواصل الاشتباكات داخل مدينة #كوباني بين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) الذين تسللوا إليها من جهة، ووحدات حماية الشعب من جهة أخرى.

وبينت وحدات حماية الشعب في بيان أصدرته حول الأحداث التي دارت في المدينة اليوم، أنّ داعش فجّر سيارة مفخخة فجر اليوم أمام المعبر الحدودي (#مرشد_بينار)، حيث شنّ عناصره بعد التفجير مباشرة هجوماً على حيي كانية كردا، و بوطان، بالإضافة إلى مستشفى منظمة أطباء بلا حدود، وجامع حجي رشيد.

وأكد البيان أنّ عناصر داعش تنكرت بلباس الجيش السوري الحر ووحدات الحماية، وقصفت الأحياء “بشكل عشوائي” مستهدفة المدنيين في محاولة “ارتكاب مجزرة بحقهم”.

كما هاجمت عناصر داعش صباح اليوم قرى جنوب مدينة كوباني وهي، #برخ_باتان، #زرك، #كري_سيفي، حيث قتلت قواته في برخ باتان حوالي 20 مدنيآ بينهم أطفال ونساء، حسب ما أوضح البيان.

وقال علي تمي المتحدث باسم تيار المستقبل الكوردي في كوباني لموقع #الحل_السوري، إنّ معاركاً تجري الآن بكوباني واصفاً إياها بحرب الشوارع بين قوة تحاول “الانتقام من المدنيين” بعد خسارتها في #تل_أبيض في الرقة، وقوة أخرى “تدافع عن المدينة”.

ووصف تمي الوضع بأنه تحت السيطرة، حيث يستخدم عناصر داعش بعض الأهالي كدروع بشرية بعد محاصرتهم من قبل القوات المشتركة.

كما بيّن تمي قيام طيران التحالف الدولي بقصف مدرسة ثانوية البنين وسط المدينة، بعد أن تمركز فيها عناصر داعش، لافتاً إلى أن معاركاً تتركز في حي مكتلة داخل المدينة وحول المنطقة التي تسلل منها داعش.

وأكد المتحدث باسم تيار المستقبل أن السيارتين المفخختين اللتين فجرهما داعش، دخلتا من معبر مرشد بينار التركي إلى الأراضي السورية بكوباني.

يذكر أنه تم توثيق أسماء 60 ضحية إلى الآن وأكثر من 100جريح، جراء التفجيرات التي شنها التنظيم في كوباني اليوم، فضلاً عن العائلات المحاصرة والتي لا تستطيع الخروج.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.