داعش يسيطر على حي النشوة ومعارك في مدينة الحسكة

داعش يسيطر على حي النشوة ومعارك في مدينة الحسكة

آلان بكو – القامشلي

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش ) على مبنى الأمن الجنائي في حي #النشوة بمدينة #الحسكة بشكل كامل بعد مهاجمته بسيارة مفخخة أدت إلى مقتل عدد من الجنود التابعين لقوت النظام .

كما اندلعت اشتباكات بين قوات النظام وداعش في حيي غويران والنشوة الشرقية والسجن المركزي جنوب المدينة.

وأفاد الناشط الإعلامي عمران عزيز موقع #الحل_السوري، بأنّ الطيران الحربي التابع لقوات النظام قصف أحياء النشوة وفيلات الحمر وغويرات.

وأشار عزيز إلى استهداف داعش لمبنى الأمن الجنائي بسيارة مفخخة، ما أدى إلى نشوب اشتباكات “عنيفة” بينه وبين قوات النظام التي انسحبت من المبنى وسيطر عليه التنظيم.

كما استهدف مقاتلو داعش السجن المركزي جنوب حي غويران بشاحنة محملة بالمتفجرات ما أسفر عن دمار جزء “كبير” من السجن وفرار بعض السجناء منه بالإضافة إلى مقتل آخرين، إثر سقوط جدران السجن عليهم، حسب ما بيّن المصدر.

وتابع عزيز إلى ورود معلومات من داخل حي النشوة تفيد قيام التنظيم بإعدام 20 شخصآ في الحي دون معرفة السبب، بالإضافة إلى توارد أنباء أخرى تتحدث عن تسليم 100 عنصر من ميليشيا الدفاع الوطني أنفسهم إلى داعش ومبايعتهم له للقتال مع قواته.

يذكر أن المكتب الإعلامي التابع لوحدات حماية الشعب أكد وصول أعداد كبيرة من المقاتلين مع عتادهم الكامل وأسلحة الثقيلة إلى الحسكة وهم على “جاهزية تامة” للتصدي لأي هجوم يمكن أن ينفذه داعش على الأحياء الخاضعة لسيطرة الوحدات في المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.