الأسايش تفرض حظراً للتجول في الحسكة وتدعو المواطنين للتعاون معها

الأسايش تفرض حظراً للتجول في الحسكة وتدعو المواطنين للتعاون معها

آلان بكو – القامشلي

أصدرت القيادة العامة للأسايش (قوات الأمن التابعة للإدارة الذاتية الحاكمة للمناطق ذات الغالبية الكوردية شمال #سوريا) اليوم بيانآ أعلنت فيه حظراً للتجول في الأحياء الخاضعة لسيطرتها بمدينة #الحسكة، بدءاً من مساء اليوم حتى صباح يوم غد.

وجاء هذا الإجراء “حفاظاً على سلامة السكان” في تلك الأحياء، بعد الهجمات التي تعرضت لها الأحياء الجنوبية للمدينة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وما أدى إلى استهداف المدنيين وترهيبهم، حسب ما وصف البيان.

ودعا البيان العمال في الأفران إلى مراجعة مركز الأسايش لتسوية وضعهم، كما ناشدت الأسايش أهالي مدينة الحسكة للتعاون معها “لدعم وترسيخ الأمن والاستقرار” في المدينة حفاظاً على سلامة المواطنين.

وقال الناشط الإعلامي من مدينة الحسكة (عمران عزيز) لموقع #الحل_السوري، إن الأوضاع في المدينة تشهد “تصعيدآ كبيرآ” بعد تقدّم داعش باتجاه حي العزيزية الخاضع للنظام وسيطرته على الجزء الشرقي منه بعد تفجيره سيارة مفخخة عند حاجز تابع لقوات النظام، ما أدى إلى مقتل عدد منهم.

وقال عزيز إن عدداً من العناصر التابعة لميليشيا الدفاع الوطني تركوا مقراتهم وانضموا إلى داعش ليقاتلوا في صفوفه، وهو ما تزامن مع مبايعة بعض رؤساء العشائر العربية في #غويران و#العزيزية للتنظيم.

يذكر أن قوات حماية الشعب لم تدخل بأي اشتباك مع داعش في الحسكة حتى الآن، منذ الهجوم الأخير الذي شنه التنظيم على أحياء خاضعة لسيطرة النظام في المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.