الحل السوري – خاص

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في ريف ديرالزور الشرقي “الجهاد”، مطالباً المدنيين بالالتحاق في صفوفه لمحاربة “الكفار”.

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس #حملة_دير_الزرو_تذبح_بصمت) في حديث خاص لموقع #الحل_السوري، إن داعش أعلن بعد صلاة الجمعة أمس، “النفير العام” لقتال مناوئيه.

 

ووفق المصدر دعا خطباء المساجد في الريف الخاضع لسيطرة التنظيم المتشدد، إلى “الالتحاق بصفوفه والنفير للجهاد ضد الأكراد والروافض (في إشارة أبناء الطائفة العلوية) والمرتدين (في إشارة إلى أبناء الطائفة السنية المعارضين للتنظيم)”.

وبالتزامن مع إعلانه النفير، أشار الشامي إلى “قيام التنظيم بنقل عشر مدرعات من مقراته في الشعيطات (قرية أبو حمام) إلى مدينة الميادين (جنوباً)”، لافتاً إلى أنه من الواضح وبحسب مواقع النقل، أن “التنظيم لن يقوم بإرسال هذه التعزيزات إلى جبهات #الحسكة أو #حلب أو #الرقة، بل إلى مطار ديرالزور أو #العراق”.

وعلى صعيد آخر، قام التنظيم المتشدد بتوصيل الكهرباء إلى مدينة #البوكمال السورية ومدينتي القائم والحصيبة العراقيتين من الخط الاحتياطي في حقل العمر (الذي يغذي البوكمال والشحيل والميادين في #سوريا)، حيث أوضح المصدر أن داعش “وصل الكهرباء إلى مقراته والمساجد فقط” في هذه المرحلة، واعداً الناس بإيصالها إلى “كافة منازل المدنيين بعد انتهاء شهر رمضان”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.