الحل السوري – خاص

قامت #وحدات_حماية_الشعب في #تل_أبيض، أمس، بتسيير سيارات تابعة لها “محمّلة بعناصر مسلحة لإجبار المحلات على الإغلاق، والالتزام بحظر التجوال الذي فرضته على السكان منذ خمسة أيام” وفق ما أفاد نشطاء حملة #الرقة_تذبح_بصمت.

 

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي الحملة)، في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن الوحدات “قامت خلال ساعات حظر التجوال، بتنفيذ عمليات مداهمة في أحياء المدينة، واعتقلت عدداً من الأهالي”.

وذكر الناشط أن من بين المعتقلين “الشاب مضر الخضر (شقيق مراسل الجزيرة معن خضر)، وهو عسكري منشق عن #النظام_السوري منذ عام 2012”.

كما اعتقلت الوحدات “رجل الأعمال المعروف في المدينة (محمود الغانم) وأخيه (مراد الغانم)، اللذين لا ينتميان إلى أي حركة أو تيار أو حزب، بعد ضربهما وإهانتهما، واقتادتهما إلى مدينة #كوباني، دون توضيح أسباب الاعتقال” بحسب الناشط.

وفي سياق متصل، أفاد الرقاوي بأن مدينة #سلوك (الواقعة شرق تل أبيض والتي سيطرت عليها #القوات_المشتركة خلال الحملة الأخيرة) “مازالت مغلقة بالكامل منذ أكثر من أسبوعين، حيث تمنع وحدات حماية الشعب الأهالي من العودة إلى منازلهم”.

وقال الناشط، نقلاً عن شهود عيان في سلوك، إن “الوحدات ومجموعات لصوص تعمل بحماية الوحدات وقوات #السوتورو (الحماية السريانية)، نهبت كافة المحلات في السوق الرئيسي للمدينة بعد أن قسمت المنطقة إلى قطاعات”.

مؤكداً على أن “المسروقات نُقلت بإشراف الوحدات إلى #رأس_العين (سري كانييه)، وتباع في سوق يشبه سوق السنة في حمص الذي يبيع شبيحة النظام فيه الممتلكات المسروقة من بيوت أهالي #حمص المهجرين”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.