الحل السوري – وكالات

أعلن #الجيش_السوري النظامي استعادته السيطرة على حي #النشوة الجنوبي في مدينة #الحسكة، بعد عدة أيام على وقوعه تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بحسب التلفزيون الرسمي.

 

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “القوات النظامية استعادت، أمس، السيطرة على نقاط عدة داخل حي النشوة الواقع في جنوب مدينة الحسكة”.

وقال مدير المرصد (رامي عبد الرحمن) إن “اشتباكات عنيفة مستمرة بين الطرفين في محيط الحي، تزامنت مع قصف متبادل وغارات جوية شنها الطيران الحربي التابع للنظام، استهدفت نقاط تمركز عناصر التنظيم في المدينة”.

وقال التلفزيون الرسمي، نقلاً عن أحد المصادر في الجيش النظامي إن “انتحاريين ينتمون لداعش، فجروا شاحنتين في حي الغويران (جنوب شرق الحسكة)، واندلع حريق في صهاريج تخزين النفط وفي مصنع للنسيج”.

وكان تنظيم داعش قد نفذ هجوماً سريعاً، الخميس الماضي، تمكن خلاله من التوغل في مدينة الحسكة، بعد تنفيذ انتحاريين تابعين له لعدة عمليات انتحارية استهدفت حواجز النظام.

كما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قامت بـ”تدمير شاحنة مفخخة لإرهابيي التنظيم عند جسر النشوة- الشريعة، ما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم”.

وأحصى المرصد السوري مقتل 12 عنصراً من قوات النظام والمسلحين التابعين له، جراء تفجير داعش لثلاث عربات مفخخة في منطقتي النشوة وغويران، مقابل مقتل تسعة من عناصر داعش خلال الاشتباكات التي جرت الأحد، مع قوات النظام و #الدفاع_الوطني والميليشيات الموالية له في المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.