الحل السوري – وكالات

حذر أبرز زعماء المعارضة التركية من أن “أي تدخل عسكري لبلاده في سوريا قد يؤدي إلى امتداد الأزمة إلى تركيا”، مشيراً إلى أن البلاد “لا يمكن أن تكون ألعوبة لتحقيق طموح أردوغان”.

 

حيث قال كمال كليتشدار أوغلو (زعيم #حزب_الشعب_الجمهوري الذي يعد حزب المعارضة الرئيسي في #تركيا) في تغريدات على حسابه الشخصي على تويتر، نقلتها وكالة رويترز، إنه “حتى قبل تشكيل حكومة.. تقرع طبول الحرب من أجل مصالح شخصية. الحرب ليست لعبة طفل ولا أداة لتحسين صورة أحد”.

ولفت أوغلو إلى أن “السياسي الحاذق يدرك أن إذكاء الفوضى والحرب سيجلب كارثة لا نجاحاً. هذا البلد ليس ألعوبة لتحقيق طموحك (في إشارة لأروغان)”.

وكان مساعد الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان (ابراهيم قالين) قد صرح في وقت سابق، أمس الثلاثاء، أن “أي إجراءات أمنية تتخذها تركيا، على حدودها مع سوريا ستهدف الى حماية أمن حدودها”.

وقال قالين في مؤتمر صحفي، نقلته وكالة فرانس برس تعليقاً على التقارير التي تتحدث عن احتمالية تدخل تركي عسكري في سوريا، إن “تفسير الإجراءات التي نتخذها المتصلة بأمن الحدود على أن تركيا ستشترك في الحرب.. غير منطقي”. مشدداً على أن بلاده لن تتخذ أي “تدبير أحادي الجانب، وستواصل العمل بالاتصال مع المجتمع الدولي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة