برنامج الأغذية العالمي يخفض مساعداته للاجئين السوريين ويطلب تمويلاً عاجلاً

برنامج الأغذية العالمي يخفض مساعداته للاجئين السوريين ويطلب تمويلاً عاجلاً

الحل السوري – وكالات

أصدر برنامج #الأغذية_العالمي اليوم بياناً قال فيه إنه سيخفض من جديد قيمة المساعدات الغذائية التي يقدمها للاجئين السوريين في كل من #الأردن و #لبنان، وذلك بسبب معاناته من نقص في التمويل يصل إلى 81%.

وطاب البرنامج على لسان مديره الإقليمي (مهند هادي) 138 مليون دولار ليستمر في توزيع المساعدات، لافتاً إلى أنه سيخفض الشهر الحالي قيمة القسائم الغذائية في لبنان إلى النصف، مقدما ما قيمته 13,5 دولار فقط للشخص الواحد في الشهر.

أما بالنسبة للاجئين السوريين في الأردن تابع البيان إلى أن البرنامج سيترك حوالي 440 ألف شخص دون أي غذاء، في حال لم يتلقى قبل شهر آب القادم “تمويلاً عاجلاً”، حيث سيجبر على وقف كل المساعدات.

وتابع هادي أن الأسر السورية تتخذ “إجراءات صعبة” للتكيف مع الوضع، مثل سحب أطفالهم من المدارس، وتقليل عدد وجبات الطعام، والاستدانة للبقاء على قيد الحياة، حيث يمكن “للآثار طويلة الأجل لهذا الأمر أن تكون مدمرة”، خاصة أن هذه المرة هي الخامسة التي يخفض فيها البرنامج مساعداته المقدمة للاجئين.

يذكر أنه وفقاً لأرقام الأمم المتحدة لجأ أكثر من 4 ملايين سوري إلى دول الجوار، لاسيما تركيا ولبنان والأردن والعراق وسوريا، حيث يعيشون في ظروف إنسانية ومعيشية متردية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة