الحل السوري – خاص

سيطرت #وحدات_حماية_الشعب على حي المشهد فوقاني (شرق #تل_أبيض)، “بعد محاولة مجموعة من الخلايا النائمة اجتياح الحي والوصول إلى المدينة” بحسب ما أفادت مصادر صحفية.

 

وقال الصحفي سردار درويش إن “سبعة مدنيين أصيبوا، إثر محاولة الاجتياح، نُقل قسم منهم إلى تركيا، بينما تم رفض إدخال القسم الآخر”.

وأكد الناشط الإعلامي أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت)، لموقع الحل السوري، أن “الأوضاع عادت لطبيعتها في مدينة #تل_أبيض، في ظل استمرار حركات النزوح بين صفوف الأهالي”.

وأشار الناشط إلى أن “نحو 800 شخص من الأهالي نزحوا، أمس، من المدينة وتوجهوا إلى #تركيا، بسبب الاشتباكات التي جرت في القسم الشرقي للمدنية، وخوفاً من حصول انتهاكات من قبل وحدات حماية الشعب بحقهم”.

ومن جهته، قال الصحفي (رضوان بيزار)، في حديث لموقع الحل السوري، إن “مجموعة خلايا نائمة تواجدت، بعد ظهر الثلاثاء، في قرية تل أبيض الشرقي، واستهدفت حاجزاً لوحدات حماية الشعب بالأسلحة خفيفة، ما أسفر عن اندلاع اشتباكات استمرت لأربع ساعات”.

وأضاف بيزار (ابن مدينة تل أبيض) أن “المجموعة تحصنت في مبنى مدرسة القرية، لكن الوحدات حاصرتهم واستهدفتهم.. وبعد تمكنهم من إفشال الهجوم وتمشيط المدرسة، عثر مقاتلو الوحدات على 13 جثة، بينهم شخص فجّر نفسه”.

وبين بيزار أن الاشتباكات “أسفرت عن جرح عدد من المدنيين أثناء نزوحهم من المنطقة، نقل قسم منهم إلى تركيا، بينما أُسعف القسم الآخر (الذي رفضت تركيا إدخاله) إلى مشفى في #كوباني، بينما قتل شخص وجرح وأربعة آخرون في صفوف #القوات_المشتركة (وحدات حماية الشعب – الجيش السوري الحر)، أسعفوا إلى كوباني أيضاً”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.