بغداد 1°C
دمشق 0°C
الأحد 24 يناير 2021
حلب: غرفة عمليات "أنصار الشريعة" تتقدم في حي الزهراء بعد تشكيلها أمس - الحل نت

حلب: غرفة عمليات “أنصار الشريعة” تتقدم في حي الزهراء بعد تشكيلها أمس


.عدنان الحسين – حلب

أعلنت عدة فصائل عسكرية في مدينة #حلب وريفها، أمس، عن تشكيل “غرفة عمليات أنصار الشريعة”، بالتعاون مع غرفة عمليات #فتح_حلب، بهدف “تحرير مدينة حلب من #قوات_الأسد و #المليشيات_الاجنبية”.

 

وبدأت معارك عنيفة بين غرفة عمليات فتح حلب وغرفة عمليات أنصار الشريعة من جهة، وقوات النظام من جهةٍ أخرى، في حيّ #جمعية_الزهراء (غرب مدينة حلب).

وأفاد الناشط الإعلامي حسين خطاب، موقع الحل السوري، بأن “غرفة عمليات أنصار الشريعة سيطرت على عدة مبانٍ كانت بحوزة القوات النظامية في حي جمعية الزهراء، بالإضافة لشارع الرسول الاعظم داخل الحي، كما سيطرت على مبنى شركة المياه”.

وأضاف خطاب، أن غرفة عمليات فتح حلب “دمرت مدفعاً من عيار 57 وجرافة لقوات النظام، على جبهة البحوث العلمية”، وذلك بعد إعلان فصائل حركة نور الدين زنكي ولواء الحرية الاسلامي وجيش المجاهدين معركة، صباح اليوم، بهدف “تحريرها”.

ومن جهته، استهدف الطيران المروحي التابع للقوات النظامية أطراف مدينة #اعزاز (في ريف حلب الشمالي- تسيطر عليها فصائل المعارضة)، مستخدماً الصواريخ الموجهة، ممّا أدى لوقوع أضرار مادية.

واستمرّت الاشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وقوات المعارضة في ريف حلب الشمالي، حيث استهدف التنظيم قرية #الكفرة بقصفٍ مدفعي عنيف، فيما يبدو أنه تمهيدٌ للسيطرة عليها، بحسب النشطاء.


التعليقات