النظام يقيم فعالية ثقافية تضامناً مع تدمر بدمشق.. ويقصفها بالصواريخ فراغية

النظام يقيم فعالية ثقافية تضامناً مع تدمر بدمشق.. ويقصفها بالصواريخ فراغية

أعلنت وزارة الثقافة السورية، عبر صفحة الفعاليات التابعة لها على الفيسبوك، عن قيامها بفعالية بعنوان “تحيّة إلى #تدمر” في الحديقة التابعة للمتحف بالعاصمة السورية، يوم الأحد (5 تموز الجاري).

 

وتتضمن الفعالية جولة تعريفية يقودها “فريق سورية بلدي” للطلاب، تنتهي عند واجهة قصر الحير الشرقي.

ومن المقرر أن يقوم الطلاب بعد الجولة، بـ “رسم لوحات فنية حول مشاهداتهم للآثار”، للحصول على جوائز من إصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب.

وبالتزامن مع إعلان وزارة الثقافة عن الفعاليّة، قامت طائرات #النظام_السوري بشن عدة غارات استهدفت خلالها وسط مدينة تدمر الأثرية بـ #الصواريخ_الفراغية، ما أدى إلى مقتل مدني، وجرح العشرات، بالإضافة إلى حدوث دمار واسع بالمنازل السكنية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) قد تمكن في الأسابيع الماضية، من بسط نفوذه على المدينة الأثرية، بعد انسحاب القوات النظامية منها، إثر معارك عنيفة تمكن التنظيم المتشدد خلالها من السيطرة على المدينة، والمناطق المحيطة بها، وعلى عدد من حقول الغاز المجاورة لها.

وأصبحت مدينة تدمر، منذ سيطرة داعش عليها، معزولة بشكل شبه تام عن الإعلام، حيث قام التنظيم بإغلاق منافذ الانترنت وملاحقة النشطاء واعتقالهم، لتبقى رواية داعش هي الرواية الوحيدة للأحداث الجارية داخل المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.