الحل السوري – وكالات

زار وزير الدفاع السوري، بمرافقة عدد من ضباط القيادة العامة للقوات النظامية، محافظة #الحسكة،  وقاموا بجولة ميدانية، بتوجيهات من الرئيس بشار_الأسد، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

 

وأفادت سانا بأن الوزير (العماد #فهد_جاسم_الفريج)، اطلع خلال زيارته على العمليات العسكرية المتواصلة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في المنطقة، حيث أكد على أن “انتصارات القوات المسلحة وإنجازاتها المتواصلة في مواجهة الإرهاب هي تجسيد حقيقي لخيار الشعب في الصمود والمقاومة”.

وفي السياق ذاته، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن استهداف القوات النظامية في ريف مدينة الحسكة لرتل تابع لتنظيم داعش “ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية في صفوفه”.

وأشار المرصد إلى أن الاشتباكات بين القوات النظامية والميليشيات الموالية من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى، “ما زالت مستمرة في محيط حي #النشوة بالمدينة، في ظل أنباء عن تقدم التنظيم في المنطقة”.

وقالت الوكالة الرسمية للأنباء من جهتها أن الطيران النظامي نفذ سلسلة من الغارات على تجمعات داعش في ريف الحسكة، أسفرت عن “تدمير رتل آليات مزودة برشاشات متنوعة وأسلحة وذخيرة لداعش، وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفه”.

كما أكدت الوكالة أن “وحدات الجيش تقوم بعمليات تمشيط وتفتيش لحي غويران (الشرقي والغربي)، بعد أن أحكمت السيطرة عليه بشكل كامل”.

ويسيطر على محافظة الحسكة ثلاث قوى رئيسة هي #وحدات_حماية_الشعب، والقوات التابعة للنظام السوري، وتنظيم داعش (الذي شن هجوماً خلال الأيام الماضية على مناطق النظام بهدف توسيع مناطق نفوذه في المحافظة الشمالية الشرقية).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.