قتل 14 عنصراً من #قوات_النظام و #حزب_الله، خلال الاشتباكات المستمرة مع فصائل المعارضة في مدينة #الزبداني، خلال الـ 24 ساعة الفائتة (بين القتلى 3 من حزب الله)، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

ويشهد محيط مدينة الزبداني هجوماً عنيفاً من عناصر #الفرقة_الرابعة (التابعة للجيش السوري) بمساندة حزب الله، وترافق ذلك مع ما لا يقل عن 130 ضربة جوية على المدينة خلال الـ 48 ساعة الفائتة، بالإضافة إلى قصف بعشرات القذائف والصواريخ الثقيلة، بحسب المصدر.

وكان الناشط الإعلامي محمد الجيرودي، قد قال في حديث لموقع الحل السوري أمس، إن قوات النظام ومقاتلي حزب الله جددوا محاولاتهم في اقتحام المدينة من عدة محاور، وسط قصف جوي ومدفعي مكثف على الزبداني.

وتابع الجيرودي أن المقاتلات الجوية التابعة للنظام قصفت الزبداني أمس، بأكثر من 20 صاروخاً فراغياً وبعشرات البراميل المتفجرة، في حين قصف مقاتلو المعارضة الحواجز المحيطة بالمدينة حيث يتمركز مقاتلو النظام.

وأدت المعارك إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى بين الطرفين، حسب ما بيّن المصدر، الذي نفى إحراز قوات النظام أي تقدم داخل المدينة.

ومن جانبها، قالت الوكالة الرسمية للأنباء سانا، نقلاً عن مصدر عسكري، إن “القوات المسلحة بالتعاون مع المقاومة اللبنانية سيطروا على#قلعة_التل غربي الزبداني، وذلك ضمن عملية عسكرية إطلاقها في المدينة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.