أعلنت مصادر إعلامية تابعة للنظام السوري، عن قيام انتحاريين من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بتفجير شاحنة في مدينة #الحسكة، ما أدى إلى وقوع ضحايا.

 

وقال التلفزيون السوري إن التفجير استهدف شاحنة قرب محطة كهرباء تخدّم المدينة، ما أدى إلى “سقوط ضحايا، والتسبب بأضرار مادية”. لافتاً إلى أنه كانت هناك محاولة لتنفيذ هجوم آخر، ضد محطة الكهرباء التي تخدم جنوب المدينة، لكن “تم إبطالها”.

وفي سياق متصل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن اشتباكات “عنيفة” دارت، أمس الأحد، بين عناصر التنظيم المتشدد و #وحدات_حماية_الشعب في الريف الجنوبي لبلدة #تل_براك (ريف الحسكة الشمالي)، تزامنت مع قيام داعش بتفجير عرفة مفخخة في المنطقة. مشيراً إلى أن التنظيم يحاول في هجومه “التقدم باتجاه بلدة تل برك (التي خسر السيطرة عليها منذ أشهر)”.

كما شهدت بلدة #تل_حميس، وفق المصدر، اشتباكات بين داعش والوحدات في الريف الجنوبي للبلدة، بعد قيام التنظيم بتنفيذ هجوم على المنطقة، ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وتخضع محافظة الحسكة لسيطرة ثلاث قوى رئيسية، هي وحدات حماية الشعب، وتنظيم داعش، و #النظام_السوري والميليشيات الموالية له.

وكانت وحدات حماية الشعب، بالتعاون مع العشائر العربية (التي تُتّهم بموالاتها للنظام)، قد تقدمت، خلال الفترة الماضية، على حساب داعش في المحافظة الشمالية الشرقية (الحدودية مع #العراق).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.