الحل السوري – وكالات

أعلنت مصادر مقربة من #النظام_السوري أن قوات الجيش السوري، بالتعاون مع ميليشيات #حزب_الله اللبناني تمكنت، أمس الأحد، من الدخول إلى مدينة #الزبداني (#ريف_دمشق)، بعد يوم واحد من هجوم شنته ضد عناصر المعارضة التي تسيطر على المنطقة.

 

وأعلن تلفزيون #المنار (التابع لحزب الله)، أن قوات #الجيش_السوري و”مجاهدي المقاومة” دخلوا مدينة الزبداني من الجهة الغربية، و”باتوا يسيطرون على منطقة الجمعيات”.

وبدوره أعلن التلفزيون الرسمي التابع للنظام السوري، أن “الجيش السوري استولى على حي السلطانة (شرق الزبداني)، بينما قام مقاتلو حزب الله بتطويق الجزء الشمالي من المدينة”.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات النظام السوري دخلت المدينة، مشيراً إلى أن دخولها جاء بعد أن شن النظام حملة عسكرية عنيفة مستخدماً فيها الطيران، الذي قام منذ صباح السبت بإلقاء ما لا يقل عن 12 برميلاً متفجراً على الزبداني، كما قصفها بالصواريخ التي يعتقد أنها من نوع أرض – أرض.

وسقط في الاشتباكات التي بدأت السبت، وفق المرصد، “14 عنصراً من قوات النظام وحزب الله، و11 مقاتلاً من قوات المعارضة”.

وقالت وكالة رويترز نقلاً عن مصادر في المعارضة، إن “أكثر من ألفي مقاتل من المعارضة من جماعات مثل #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا)، زرعوا الألغام وحصنوا مواقعهم داخل المدينة، قبل معارك الشوارع الضارية المتوقعة”.

ونقلت الوكالة عن عبد الله أنس (مقاتل في جماعة #أحرار_الشام) قوله، إن “معنوياتنا عالية بإذن الله، ولن يدخلوا المدينة، إلا إذا استشهدنا جميعاً او قتلناهم”.

وتقع مدينة الزبداني على بعد نحو 20 كم شمال العاصمة #دمشق، وتشرف على الطريق العام بين دمشق وبيروت، وتمكنت فصائل المعارضة السورية من السيطرة عليها بشكل كامل  منذ نهاية عام 2013.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.