الولايات المتحدة: قصف جسور الرقة “يحد من حرية داعش في التحرك”

الولايات المتحدة: قصف جسور الرقة “يحد من حرية داعش في التحرك”

الحل السوري – وكالات

قالت #الولايات_المتحدة إن ضربات #التحالف_الدولي، التي جرت مطلع الأسبوع في محافظة #الرقة، تهدف إلى حرمان تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من الحصول على “ملاذ آمن” في المدينة.

 

وكانت طائرات التحالف الدولي قد شنت عدداً من الغارات الجوية استهدفت فيها مواقع للتنظيم، وعدداً من الجسور المحيطة بمدينة الرقة، ما أدى إلى مقتل العشرات من عناصر داعش، بالإضافة إلى “سقوط ثمانية مدنيين في القصف قرب مدرسة حميدة”، بحسب حملة #الرقة_تذبح_بصمت.

وقال وزير الدفاع الأمريكي (#آشتون_كارتر) في مؤتمر صحفي نقلته وكالة رويترز، إن الهدف من الضربات الجوية التي أصابت جسوراً ومواقع للدولة الإسلامية حول الرقة.. هو “الحد من حرية حركة التنظيم”، ومن قدرته على التصدي للقوات الكوردية “البارعة” بحسب قوله.

وأشار كارتر إلى أن “هذه هي الطريقة التي سيتم بها هزيمة الدولة الإسلامية بشكل فعال ودائم”، لافتاً إلى أنه “عندما توجد قوات محلية فعالة على الأرض، نستطيع دعمها وتمكينها حتى يتسنى لها السيطرة على أراض، والاحتفاظ بأخرى”.

وعلى الصعيد الميداني، نفى #شرفان_درويش (الناطق باسم غرفة عمليات #القوات_المشتركة لبركان الفرات التي تضم #وحدات_حماية_الشعب و #الجيش_الحر)، الأنباء التي تتحدث عن سيطرة داعش على #عين_عيسى (50 كم شمال غرب الرقة).

وأوضح درويش أن ما جرى في المدينة هو “محاولة تسلل لعناصر من داعش، تصدت لها القوات وطردتها، ويتم التعامل حالياً مع بقاياهم في أطراف المدينة”. مشيراً إلى أن “الوضع جيد في المدينة، وتم قتل أكثر من 40 عنصراً من داعش على يد القوات المشتركة، بالإضافة إلى 25 عنصر آخرين قتلوا على أطراف المدينة”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن أن التنظيم المتشدد تمكن، أمس، من السيطرة على “كامل مدينة عين عيسى، وقرى أخرى في محيطها من جهة الشرق وصولاً إلى بلدة شركراك، ومناطق قرب #جبل_عبد_العزيز”، بعد أن كانت تحت سيطرة القوات المشتركة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.