عدنان الحسين – حلب

تصدت #فصائل_المعارضة (المنضوية في غرفة عمليات #فتح_حلب)، صباح اليوم، لمحاولة اقتحام مباني #البحوث_العلمية، من قبل قوات النظام، بعد معارك عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بين الطرفين.

 

وقال الناشط الإعلامي ياسين ابو رائد، في حديث لموقع الحل السوري، إن معارك “عنيفة” دارت بين الطرفين، منذ ساعات الصباح الأولى، في محاولة لقوات النظام استعادة المناطق التي انسحبت منها مؤخرا، وأسفرت المعارك عن مقتل “العشرات” في صفوف القوات النظامية.

وأضاف الناشط أن فصائل المعارضة “دمرت ثلاثة دبابات لقوات نظام، بعد استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، على أطراف حي #حلب_الجديدة”.

وتزامن ذلك، بحسب الناشط، مع استهداف الطيران المروحي لمواقع المعارضة في ثكنة البحوث العلمية، بـ #براميل_متفجرة تحتوي على “غازات سامة”، ما أسفر عن إصابة عدد من مقاتلي المعارضة بحالات اختناق.

وسيطرت فصائل المعارضة على عدة أبنية، فجر اليوم، في حي #جمعية_الزهراء، بعد أنّ قام أحد مقاتلي #جبهة_النصرة (فرع القاعدة في سوريا)، بتفجير سيارة مفخخة بالقرب من دوار المالية (شرقي الحي)، وتلى ذلك اشتباكات “عنيفة” بين الطرفين استُخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.