الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي موقع الحل السوري بأن معاون محاسب حقل التيم النفطي (ريف #دير_الزور) التابع لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، قد “هرب إلى الأراضي التركية، بعد أن قام بعمليات تحويل مالية ضخمة من ديرالزور إلى خارج البلاد”.

 

وقال الناشط الإعلامي مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت) إن معاون المحاسب أنس المطلق “قام منذ فترة وجيزة بإجراء عمليات تحويل لمبالغ مالية ضخمة، من مكتب لتحويل الأموال في قرية البوليل (ريف ديرالزور الشرقي) إلى خارج البلاد، وهرب إلى خارج مناطق نفوذ داعش، ووصل السبت إلى تركيا”.

كما كشف الناشط عن قيام أحمد الرحوم (قائد كتيبة تابعة لداعش في ديرالزور) بـ”تحويل مبالغ مالية مشابهة، من مكتب لتحويل الأموال من قرية البوليل ذاتها، إلى خارج البلاد، ليهرب بعدها إلى خارج مناطق التنظيم، ويصل منذ نحو 21 يوماً إلى #تركيا”.

يذكر أن ديرالزور شهدت حوادث هروب مشابهة، خلال الشهر الماضي. فقد كان عامر النكلاوي (قائد لواء جند الرحمن المبايع لداعش والذي يمتلك آباراً نفطيةً في ديرالزور)، قد خرج من مناطق داعش ووصل تركيا خلال الأيام الماضية.

كما كان الأمني والقيادي العسكري المبايع لداعش في ديرالزور (عمار الحداوي)، قد وصل إلى #أورفا (جنوب تركيا)، على غرار الآخرين في النصف الثاني من شهر حزيران الماضي، بعد أن ترك مناطق نفوذ التنظيم في ديرالزور.

وفي سياق مشابه، أفاد الناشط بشير العباد، موقع الحل السوري، بأن تنظيم داعش ألقى القبض على صدام العديش (الذي كان يشغل منصب الأمير العسكري في بلدة الصور بريف ديرالزور الشمال)، بتهمة “تهريب الدخان” (الذي يمنعه داعش).

حيث أوضح الناشط أن التنظيم ألقى القبض على العديش و”بحوزته كمية كبيرة من السجائر”، لتظهر التحقيقات “تورط قيادي آخر في التنظيم يعمل في منصب إداري -بمكتب والي ديرالزور (المعيّن حديثاً من الرقة)- وهو أبو شداد (سعودي الجنسية)”، وقد كان أبو شداد، بحسب العباد، “بهرب الدخان عبر سيارته، مستغلاً منصبه الذي يتيح لسيارته المرور دون تفتيش”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.