وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اعتقال ما لا يقل عن 852 شخصاً بشكل “تعسفي” في #سوريا، خلال شهر حزيران الماضي، أغلبهم اعتقلوا من قبل #قوات_النظام.

 

حيث قالت الشبكة في تقرير صدر عنها، أمس، إن القوات الحكومية اعتقلت، الشهر الماضي، “553 شخصاً، من بينهم 28 طفلاً و74 سيدة”.

واعتقلت التنظيمات الجهادية المتشددة 228 شخصاً، من بينهم 211 شخصاً على يد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) الذي بات يسيطر على ما يقارب نصف سوريا، و17 شخصاً على يد #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا).

وقامت قوات الإدارة الذاتية الحاكمة للمناطق ذات الغالبية الكوردية (#الأسايش – #وحدات_حماية_الشعب) باعتقال 48 رجلاً وثلاثة أطفال وسيدة. بينما قامت فصائل المعارضة المسلحة باعتقال “19 شخصاً، بينهم طفلان”، وفق ما أفادت الشبكة.

وذكرت الشبكة أنها تمكنت من توثيق 341 حالة إفراج، عن أشخاص كانوا قد اعتقلوا سابقاً في سجون وأفرع #النظام_السوري، “218 منهم خرجوا من السجون المدنية والعسكرية، و123 آخرين أطلق سراحهم من الأفرع الأمنية”.

وأفرجت التنظيمات الجهادية المتشددة عن 62 معتقلاً، “45 منهم كانوا معتقلين لدى داعش، و17 لدى جبهة النصرة”، بحسب المصدر، بينما “أطلقت قوات #الإدارة_الذاتية سراح 11 معتقلاً، وأفرجت #فصائل_المعارضة المسلحة عن خمسة أشخاص اعتقلوا سابقاً”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.