حلب: المعارضة تتصدى لقوات النظام في البحوث العلمية.. وسقوط 15 مدنياً جراء القصف

حلب: المعارضة تتصدى لقوات النظام في البحوث العلمية.. وسقوط 15 مدنياً جراء القصف

عدنان الحسين – حلب

أعلنت غرفة عمليات #فتح_حلب، اليوم الخميس، عن تصديها لمحاولات #قوات_النظام (المدعومة بمليشيات أجنبية) استرجاع ثكنة البحوث العملية، التي سيطرت عليها المعارضة منذ عدة أيام.

 

وقال المكتب الإعلامي لحركة نور الدين زنكي، في حديث مع موقع الحل السوري، إن “عناصر الحركة، بالتعاون مع لواء الحرية الإسلامي، تصدوا لمحاولة قوات النظام، وتمكنوا من قتل عدد من العناصر، رغم استهداف قوات النظام لعناصر المعارضة بالغازات السامة”.

وأشار المصدر إلى أن قوات النظام، بالتعاون مع #المليشيات_الأجنبية، وبإسناد من سلاح الجو والمدفعية، “تحاول بشكل متكرر التقدم باتجاه #البحوث_العلمية، والتي تعتبر من أهم النقاط الإستراتيجية غربي #حلب”.

وعلى صعيد متصل، لقي أمس أكثر من 15 مدنياً مصرعهم، وأصيب العشرات، بقصف جوي بـ #البراميل_المتفجرة، استهدف حي #طريق_الباب في مدينة حلب.

وأفاد الناشط الإعلامي أبو المجد الحلبي، موقع الحل السوري، أن “برميلاً متفجراً سقط وسط تجمع للمدنيين عند خزان للمياه في منطقة كرم البيك بحي طريق الباب”.

وأوضح المصدر، أن القصف أدى إلى “دمار مبنى مؤلف من ثلاثة طوابق، وأضرار كبيرة في الممتلكات”، مضيفاً أن فرق #الدفاع_المدني “تمكنت من انتشال عائلتين من تحت الأنقاض”.

الجدير بالذكر أن مدينة # حلب تشهد موجة قصف من القوات النظامية، تستهدف الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة، مع اشتداد المعارك في الجهة الغربية للمدينة.