الحل السوري – خاص

أكد مصدر خاص ومطلع، لموقع الحل السوري، أن طائرات #التحالف_الدولي تمكنت، خلال الأيام الماضية، من قتل أربعة قادة بارزين في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، عبر غارات مكثقة شنتها على المدينة.

 

حيث قال المصدر إن التحالف استهدف، أول أمس الثلاثاء، سيارة تابعة للتنظيم أمام مشفى دار الشفاء (بالقرب من دوار النعيم)، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من القادة الأجانب البارزين كانوا بداخلها. نافياً أن يكون أي منهم حاملاً للجنسية الأوزباكية، كما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المصدر بأن التحالف تمكن من قتل #أبو_عبدالله_البريطاني، يوم السبت الرابع من تموز الجاري، في غارة استهدفت سيارة “جيب” سوداء اللون كان بداخلها، أمام مدرسة حميدة في مدينة #الرقة. مشيراً إلى أن القيادي البارز البريطاني، هو “مسؤول عن تجنيد الأجانب لصالح التنظيم المتشدد، وخصوصاً البريطانيين منهم”.

وكانت صحيفة الديلي ميل البريطانية قد أعلنت، نقلاً عن “تقارير غير مؤكدة”، مقتل أبو عبد الله البريطاني (أبو رهيب عزيز، 32 عام)، في هجمات للتحالف الدولي على الرقة خلال الأيام الماضية، دون ذكر أي تفاصيل أخرى حول حيثيات مقتله.

وذكرت الصحيفة أن البريطاني كان قد هرب إلى سوريا “بعد طعنه بقلم لأحد لمشجعي كرة القدم في بريطانيا بالرأس”، مدّعياً أنه “أهان النبي محمد”.

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت)، لموقع الحل السوري، تعليقاً على الضربات الجوية التي شنها التحالف في مدينة الرقة خلال الأيام الماضية، إن “التحالف دمر خلال الغارات 16 جسراً، أبرزها جسر السباهية والأسدة والفروسية والرقة سمرة وحمرة ناصر والحصيوة، والجسر بجانب الفرقة 17”.

لفت الرقاوي إلى أن تدمير الجسور “أدى إلى قطع طريق الإمداد بين #الموصل والرقة، وهو ما سيجبر داعش على تمرير شاحناته عبر الجسر القديم والجديد، والذي سيسهل ضرب التحالف للأرتال الداخلة والخارجة من وإلى الرقة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.