أكدت مصادر إعلامية من مدينة #دارة_عزة (ريف حلب الغربي)، أن #جبهة_النصرة (فرع القاعدة في سوريا)، اقتحمت مقر المكتب الإغاثي الموحد في المدينة، واستولت عليه، أمس.

 

وقال المكتب الإعلامي التابع للمدينة إن “المكتب الإغاثي (مبنى المخفر سابقاً) مستقل ولا يتبع لأي جهة”. مشيراً إلى أن “الهدف من الاستيلاء عليه هو اتخاذ الجبهة منه مقراً جديداً لها”.

وتلى فعل النصرة تصاعد في وتيرة الانتقادات بحقها، من قبل النشطاء السوريين، الذين اتهموها بـ “كسر أقفال المكتب واقتحامه كما يفعل ضباط وعناصر #النظام_السوري”.

وكان عناصر جبهة النصرة، بالتعاون مع #لواء_جند_الأقصى، قبل يوم واحد فقط، قد داهموا مخفر الشرطة والمحكمة الشرعية (التابعة للهيئة الإسلامية) في مدينة #كفرنبل بإدلب، وصادروا كافة معداته.

حيث قال الناشط سامر السلوم، في حديث لموقع الحل السوري حينها، إن القوات التابعة للفصيلين “فرضت طوقاً أمنياً على محيط المنطقة، وأغلقت المحال التجارية المجاورة للمخفر والمحكمة، واعتقلت جميع المتواجدين فيهما من عناصر وقضاة”.

وأفادت مصادر مقربة من جبهة النصرة، مساء يوم الحادثة، بأن الجبهة “أفرجت عن كافة الأشخاص الذين اعتقلتهم من مخفر الشرطة، بعد اعتقال دام لساعات”.

وتعد محافظة #إدلب مركز ثقل جبهة النصرة في #سوريا، بعد أن انتقل إليها معظم القيايين القادمين من محافظة ديرالزور، الذين طردهم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) منها، بعد السيطرة على كامل ريفها منذ نحو عام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة