لانا جبر – دمشق

تراوح سعر  كيلو #الليمون في أسواق مدينة # دمشق بين 300 إلى 400 ل.س، وهو ما تزامن مع نقص شديد في المادة.

 

وأشارت إحدى السيدات القاطنات في العاصمة لموقع #الحل_السوري، إلى أنّ أسعار الليمون شهدت منذ حوالي الأسبوع ارتفاعات متتالية، وهو ما ترافق مع فقدان المادة من  الأسواق، بالإضافة إلى تردي الأنواع المتوافرة منها.

ولفتت السيدة إلى أن آخر مرة اشترت فيها الليمون وبعد بحث طويل، كان منذ أكثر من أسبوع حيث كان سعره بـ200 ل.س، إلا أن نوعه كان “رديئاً جداً” وغير صالح للعصر.

و أكد المصدر أن السكان يتوجهون اليوم بسبب ارتفاع سعر الليمون نحو الحصرم، المتوافر بالأسواق وبأسعار مقبولة حيث لايتجاوز سعره الـ 150 ل.س، لافتة أن معظم ربات المنازل تعملن على صناعة شراب الحصرم كطريقة تتمكنَّ من خلالها  من الاستغناء عن الليمون.

ومن جانبها، أوضحت مصادر ميدانية من دمشق، أن الغلاء طال مؤخراً معظم أنواع الخضار حيث وصل سعر كيلو البندورة إلى 100 ل.س، بعد أن كان سعرها لا يتجاوز الـ 50 ل.س منذ أيام، كما ارتفعت البامية إلى 500 ل.س حين كان سعرها لا يتجاوز الـ 400.

وتابعت المصادر أن أسعار الثوم أيضاً ارتفعت بطريقة غير مسبوقة خلال الأسبوع الماضي حيث وصل سعر الكيلو من المادة ذات المنشأ  الصيني إلى 1000 ل.س، في حين أن البلدي منها فيترواح ثمنه بين الـ 1600 إلى 1800 ل.س.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.