جوان علي – القامشلي

في مؤتمر صحفي عقدته القيادة العامة لوحدات حماية الشعب أمس، أعلنت عضو القيادة سوزدار ديرك انتهاء ما سمته “حملة الشهيد #روبار_قامشلو”، التي استمرت أكثر من شهرين في مناطق #القامشلي و #تل_أبيض وريفها وصولاً إلى #كوباني (عين العرب).

 

وأوضحت ديرك أن من جملة النتائج التي تم تحقيقها السيطرة على مساحة تقدر بـ 11 ألف كيلومتر مربع كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)،  كما أن الوحدات “قتلت  1315 مقاتلاً من التنظيم ولا تزال  529  جثة منها لديها”، إضافة إلى سيطرتها على العديد من الآليات العسكرية وكميات كبيرة من الذخائر والأسلحة، في حين أنها فقدت 118 مقاتلاً في هذه العملية.

ديرك التي استعرضت نتائج  الحملة مستعينة بخرائط #غوغل،  أشارت إلى دور كبير لطائرات التحالف في مساندتهم في هذه الحملة، “دون أن يكون هناك أي دعم بالذخائر والأسلحة”.

وعن الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها مناطق #عين_عيسى و #تل_أبيض في الفترة الماضية، أكدت ديرك أنهم استطاعوا صد هذه الهجمات، وأن هذه المناطق تحت سيطرتهم بشكل كامل.

أما عن الأوضاع القائمة في مدينة #الحسكة فلفتت عضو القيادة العامة للوحدات إلى أن حملة  “تحرير الحسكة وريفها” بدأت بعد  الانتهاء من حملة “الشهيد روبار”، وتتضمن الحملة الجديدة الهجوم على الحسكة من محورين هما جبل كوكب  وجبل عبدالعزيز، بغية الالتفاف على المدينة ومحاصرة المهاجمين من تنظيم الدولة فيها.

وفي معرض إجابتها عن أسئلة الصحفيين بخصوص موقف الوحدات من الأنباء التي تفيد بقرب دخول  قوات #البيشمركة المحسوبة على المجلس الوطني الكردي إلى المناطق ذات الغالبية الكوردية، قالت ديرك “إن أي قوات قد تدخل إلى مناطق الإدارة الذاتية، عليها أن تعمل تحت راية قوات ال YPG أسوة ببقية الفصائل الموجودة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.