عدنان الحسين – حلب

تعرض أحد أسوار #قلعة_حلب (إحدى أهم المواقع الأثرية في #سوريا)، لتهدم جزئي، جراء تفجير #قوات_النظام لنفق قربه، تبعه اشتباكات في المنطقة بينها وبين #فصائل_المعارضة.

 

وقال الناشط الإعلامي أبو العلاء الحلبي إن “قوات النظام فجرت نفقاً كانت قد حقرته حفره سابقاً، بعد اكتشافه من قبل فصائل المعارضة، خوفاً من استخدامه ضدها”.

وفي سياق منفصل، قصفت قوات النظام حي الراشدين (الخاضع لسيطرة المعارضة) بصواريخ أرض – أرض من طراز فيل، ما خلّف دماراً واسعاً في الممتلكات، دون وجود معلومات عن ضحايا.

وسقط مدني وأصيب ثلاثة أخرون، بعد استهداف مروحيات النظام لسيارتهم على أطراف مدينة #حريتان. فيما لقي ستة مدنيين مصرعهم، وأصيب 10 آخرون، بقصف جوي بـ #الحاويات_المتفجرة على بلدة بزاعة (الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش – ريف #حلب الشرقي).

وقال مصدر طبي من المشفى الميداني، لموقع الحل السوري، إن “عائلة مكونة من أم وطفلين لقوا مصرعهم، نتيجة سقوط أربعة حاويات متفجرة على المدينة، كما لقي مدنيين اثنين، نازحين من مدينة السفيرة، مصرعهم بالقصف ذاته”.

يذكر أن أكثر من 30 مدنياً على الأقل لقوا مصرعهم، أمس، وأصيب 50 آخرون، جراء قصف جوي بالحاويات المتفجرة على مدينة #الباب (شرقي حلب).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.