الحل السوري – وكالات

نشرت صحيفة #واشنطن_بوست الأمريكية، مقالاً للقيادي في #حركة_أحرار_الشام_الإسلامية (لبيب النحاس- مسؤول العلاقات الخارجية في الحركة)، انتقد فيه استراتيجة الإدارة الأمريكية في #سوريا، واصفاً إياها بـ”الفاشلة”.

 

وقال النحاس إن “حركة أحرار الشام قد اتهمت زوراً، بقربها من تنظيم القاعدة، ووجهت إليها اتهامات ظالمة من قبل إدارة الرئيس باراك أوباما”، مضيفاً أن التحالف بين الحركة و#جبهة_النصرة (فرع القاعدة في سوريا) “أخرج النظام من مواقع عديدة في شمال سوريا.. خصوصاً في إدلب”.

ودعا النحاس #الولايات_المتحدة إلى “وقف هذه التصنيفات والاعتراف بالمجموعات السورية المعارضة، ومن بينها حركة أحرار الشام”، مشيراً إلى أن “تشديد الولايات المتحدة على دعم التنظيمات المعتدلة فقط، يستثني الغالبية العظمى من التنظيمات السورية المعارضة”.

واتهم النحاس سياسيي البيت الأبيض بإنفاق ملايين الدولارات على عمليات “فاشلة وغير مثمرة”، لدعم ما يطلق عليه “القوات المعتدلة” في سوريا، مضيفاً أن الأيديولوجيا المتطرفة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) “لن تهزم إلا ببديل سني محلي معتدل يحدده السوريون أنفسهم وليس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية” وفق تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.