بغداد 30°C
دمشق 18°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
اسرائيلية تقاتل في سوريا والعراق عادت إلى بلادها بسبب "زيادة النفوذ الإيراني" - الحل نت

اسرائيلية تقاتل في سوريا والعراق عادت إلى بلادها بسبب “زيادة النفوذ الإيراني”


الحل السوري – وكالات

أعلنت وسائل إعلامية في #تل_أبيب، عن عودة المواطنة الإسرائيلية التي كانت تقاتل في صفوف #وحدات_حماية_الشعب في #سوريا، إلى بلادها، بسبب “زيادة النفوذ الإيراني”.

 

وكانت الإسرائيلية من أصل كندي (جيل روزنبرج) قد شاركت في المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) لمدة ثمانية أشهر، عبر القتال في صفوف وحدات حماية الشعب في سوريا، ثم في دويخ نوشا (فصيل مسيحي مسلح) في #العراق.

وقالت روزنبرج (المتطوعة السابقة في #الجيش_الإسرائيلي)، في تصريحات نقلتها وكالة رويترز، إن “الدروس المستخلصة من محارق النازيين، دفعتها للمساعدة في حماية الأكراد وأقليات أخرى في الشرق الأوسط، روّعها تنظيم الدولة الإسلامية”. مؤكدةً على أن “رفض تكرار المحرقة.. لا يعني اليهود فقط، بل أي شخص.. لا سيما النساء والأطفال في سوريا أو العراق”.

وقالت المقاتلة، تعليقاً على أسباب رجوعها إلى #إسرائيل، إنه “على مدى الأسابيع القليلة المنصرمة، أعتقد أن الكثير من العوامل تغيرت هناك فيما يتعلق بما يحدث في الحرب.. التدخل الإيراني ظاهر بشكل أكبر. الأمور تغيرت بما يكفي وشعرت بأن الوقت حان للعودة إلى الوطن”.

وقامت المخابرات الإسرائيلية باستجواب روزنبرج، بعد عودتها إلى تل أبيب، دون أي توضيحات حول ما إذا كانت ستواجه اتهامات جنائية، لكن مصادر قضائية إسرائيلية “استبعدت” ذلك وفق ما ذكرت الوكالة.


التعليقات