بغداد 16°C
دمشق 10°C
الجمعة 27 نوفمبر 2020

دير الزور: داعش يضع رجلاً في قفص حديدي بسبب “انتحاله صفة عناصر الحسبة”


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي موقع الحل السوري بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) اعتقل رجلاً خمسينياً في ريف #دير_الزور، بسبب “انتحاله صفة عناصر الحسبة”.

 

وقال الناشط الإعلامي (بديع محمد) إن داعش “اعتقل رجلاً من أبناء بلدة #ذبيان (شرق #الميادين)، لحمله السلاح، والتجول في شوارع بلدته، منتحلاً شخصية عناصر الحسبة الإسلامية التابعة للتنظيم”.

وأضاف محمد أن “الرجل كان يجوب شوارع البلدة، ويتدخل بأمور التأخير عن الصلاة، والتدخين، ولباس المرأة، حتى ألقي القبض عليه داخل البلدة”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن التنظيم “وضع الرجل بعد اعتقاله داخل قفص حديدي في مدينة الميادين، وتجول به وهو داخل القفص في شوارع المدينة”.

ويستخدم التنظيم المتشدد القفص الحديدي بهدف “التشهير” بالمعتقلين، وكان قد عاقب عدة أشخاص ممن اقترفوا “مخالفات صغيرة” بوضعهم داخل القفص، قبل تطبيقه “الحد” عليهم.

حيث عاقب التنظيم المتشدد عدة أشخاص في السابق، عبر وضعهم بأقفاص حديدية، في محافظتي #الرقة و #حلب، بتهم “الإفطار في رمضان، والتدخين، والتأخر عن الصلاة ومخالفات أخرى مشابهة”.

وكان الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت) قد صرح لموقع الحل السوري في شهر أيار لهذا العام، بأن داعش أصدر قراراً جديداً في الرقة، “ينص على ارتداء عناصر الحسبة للباس خاص، وحملهم عصي الخيزران، لتمييزهم عن باقي الأشخاص، بعد ورود شكاوي عديدة حول تدخل عناصر التنظيم بالأمور الحياتية الخاصة بالأهالي”.


التعليقات