الحل السوري – خاص

أفاد أحد القائمين على تنسيقية ثورة #الزبداني، موقع الحل السوري، بأن الأنباء التي تتحدث عن تقدم #قوات_النظام وميليشات #حزب_الله في الجهة الجنوبية للمدينة “غير صحيحة”.

 

وأشار المصدر إلى أن “الثوار استطاعوا صد الهجمات، وأرجعوا القوات إلى نقاط تبعد أكثر من نصف المسافة التي تقدمت إليها في أول أيام الحملة العسكرية”.

وقال ناشط إعلامي مؤيد للنظام، في حديث لموقع الحل السوري، إن قوات الجيش النظامي وعناصر حزب الله اللبناني “تمكنت من تشديد الحصار حول مدينة الزبداني، بعد نجاحها في إغلاق الطريق الذي يربطها من الجهة الجنوبية مع بلدة #مضايا”.

وبثت قناة #المنار تسجيلاً مصوراً لعناصر الجيش النظامي وحزب الله، داخل حي السلطاني في الزبداني، معلنةً سقوط “عدد كبير من القتلى والجرحى” في صفوف المعارضة.

وقالت القناة التابعة لحزب الله اللبناني (المشارك في العمليات إلى جانب النظام في الزبداني)، إن قواتها تمكنت من “قطع الطريق الذي يربط بين الزبداني ومضايا، بعد تقدمها ودخولها إلى دوار الكهرباء قرب مسجد الهدى، وشارع الحقل الأصفر”.

وقالت التنسيقية تعليقاً على إغلاق طريق مضايا، إن “الطريق يقع تحت سيطرة قوات النظام وحزب الله، ويوجد عليه العديد من الحواجز، فمن الطبيعي أن يقوموا بقطعه في المعركة”.

وكانت ميليشيات حزب الله، بالتعاون مع قوات النظام السوري وطيرانه، قد شنت منذ عشرة أيام حملة عسكرية على مدينة الزبداني (القريبة من الحدود السورية – اللبنانية)، ألقى خلالها الطيران المروحي عشرات #البراميل_المتفجرة، وفق نشطاء المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.