أكد الموفد الدولي الخاص للتحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#دعش)، أن #الولايات_المتحدة “تعارض تشكيل كيان كوردي مستقل في شمال سوريا”، مؤكداً على أن الحدود التركية يجب أن تكون “آخر خط للدفاع عن تدفق المقاتلين الأجانب إلى #سوريا و #العراق”.

 

وقال الموفد الخاص (جون آلن) في كلمة له بمؤسسة Central for American Progress البحثية في #واشنطن، نشرتها على موقعها الرسمي ببث مباشر، إن بلاده “لا تدعم تشكيل كيان حكومي كوردي منفصل.. ولا أعتقد أن الكورد أنفسهم يدعمون تشكيل مثل هكذا كيان”.

وأشار آلن إلى “ضرورة إتاحة الفرصة للسكان الذين تحرروا من تنظيم داعش للعودة إلى مناطقهم الخاضعة لنظام الإدارة الذاتية، ليقوم التركمان بإدارة شؤون التركمان، والعرب شؤون العرب، والسريان شؤون السريان”.

ووعد الجنرال الأمريكي بإكمال العمل على “استثمار النجاحات في سوريا، على غرار ما حدث في #كوباني”. لافتاً إلى أن داعش ليست مشكلة سوريا والعراق فحسب، بل هي “مشكلة إقليمية مع تداعيات دولية”.

وأكد آلن على أنه “ليست كل مجموعة ترفع العلم الأسود هي تنظيم داعش، فعلينا النظر إذا ما كانت هذه المجموعة تهدد أراضي دول #التحالف_الدولي أم لا”.

الجدير بالذكر أن الجنرال الأمريكي اتبع خطى وزير الخارجية الأمريكي، واستخدم لفظ “داعش” بدل أن يستخدم اسم “الدولة الإسلامية” في الإشارة إلى التنظيم طيلة كلمته.

وكانت الولايات المتحدة بالاشتراك مع العشرات من الدول، من بينها دول عربية، قد شكلت تحالفاً دولياً للقضاء على داعش، بدأ عملياته في سوريا منذ أيلول (سبتمبر) العام الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.