الحل السوري – خاص

أفاد المرصد الآشوري لحقوق الإنسان، موقع الحل السوري، بأن “رجل دين مسيحي فُقد مع سائقه، منذ يوم الأحد، في منطقة خاضعة لسيطرة #الحكومة_السورية، والميليشيات الموالية لها”.

 

وقال المرصد الآشوري إنه تم “فقدان الاتصال مع الأب #إنطوان_البطرس (كاهن رعية القديس فيليبس الرسول التابعة لطائفة الروم الكاثوليك) وسائقه سعدون العبدون، منذ يوم الأحد 12 تموز، دون وجود أي معلومات عن مصيره حتى الآن”.

وذكر المرصد في بيان صدر عنه، مساء الأمس، إنه “فُقد الاتصال مع البطرس (50 عام) وسائقه على الطريق التي تصل بين مدينة #شهبا وقرية #صما_الهنيدات في محافظة #السويداء، “التي كان يقصدها لإقامة قداس الأحد فيها”. مرجّحاً احتمال أن يكون “تعرض للاختطاف من قبل جهة مجهولة”.

وأكد البيان أن الراهب “معروف لجميع أبناء المنطقة بنشاطاته الخيرية والإنسانية، ودوره في الحفاظ على السلم الأهلي في محافظة السويداء”.

وكانت مصادر إعلامية موالية قد تداولت، الاثنين، نبأ “اختطاف الكاهن على يد مسلحين”، وقالت إن مطرانية الروم الكاثوليك في السويداء تقوم بـ “التفاوض معهم لإخلاء سبيله”، وذلك في ظل غياب تبني أي من الفصائل المسلحة المعارضة والموالية لعملية الاختطاف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.