الحل السوري – وكالات

توفي ستة مواطنين سوريين، أثناء محاولتهم عبور #البحر_المتوسط بطريقة غير شرعية، من الأراضي التركية إلى #اليونان، وفق ما أفادت وكالة الأناضول للأنباء.

 

وقالت الوكالة إن ستة مواطنين سوريين على الأقل لقوا حتفهم، أمس الخميس، “بعد غرق قارب كان يقل مجموعة من السوريين (بينهم نساء وأطفال) في #بحر_إيجة، خلال محاولتهم الوصول بطريقة غير قانونية إلى جزيرة ميدللي اليونانية”.

وبحسب المصدر، فإن دورية لخفر السواحل التركية لاحظت غرق القارب بالقرب من ساحل قرية “غولبينار” في بحر إيجة، في ولاية تشانق قلعة التركية.

ولفتت الوكالة إلى أن خفر السواحل “نجح في إنقاذ عشرة مهاجرين، من بينهم طفلين وأربع سيدات”، وانتشلوا ستة جثث أشخاص. موضحةً أن “عمليات البحث مازالت مستمرة، للعثور على أشخاص آخرين من المحتمل أنهم كانوا على متن القارب”.

وتعتبر تركيا من الدول القليلة التي لا تطلب تأشيرات سفر من حاملي الجنسية السورية لدخول أراضيها. وباتت #تركيا تحتضن نحو مليوني سوري (نصف عدد #اللاجئين_السوريين في العالم)، منهم من يرى في تركيا ملجأ من الحرب الدائرة في البلاد، وكثيرون يدخلون إليها كنقطة عبور، حيث يخرجون منها إلى سواحل #أوروبا بهدف طلب اللجوء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة