الحل السوري – خاص

أفاد الناطق باسم غرفة عمليات #بركان_الفرات موقع #الحل_السوري، بأن القوات المشتركة تمكنت من “صد هجوم” لداعش جنوب #كوباني (ريف #حلب)، و”أجبرته” على التراجع.

 

وقال شرفان درويش إن التنظيم المتشدد “استهدف أول أيام عيد الفطر مواقع القوات المشتركة جنوب كوباني، وفي محيط مفرق صرين، وقرية سبت، وقرية قلعة”.

وأكد درويش أن غرفة العمليات (التي تضم وحدات حماية الشعب والجيش السوري الحر) “تمكنت من التصدي للهجوم، وقتلت عدداً من المهاجمين، وأجبرتهم على الفرار”.

كما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ريف كوباني الجنوبي الشرقي والجنوبي، شهد اشتباكات بين وحدات حماية الشعب وتنظيم #داعش، “ترافقت مع قصف متبادل بين الطرفين، ما أدى إلى مقتل عنصرين من التنظيم”.

وقالت قيادة وحدات حماية الشعب في بيان أمس، إن القوات الكوردية تمكنت من “صد هجوم” لمقاتلي داعش – الذين قاموا بشن “هجمات متقطعة بالأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون”- على قرى قل حيدا وسينا وعرجانة ونور علي وسباتة العربية (جنوب مدينة كوباني).

كما تحدثت قيادة الوحدات في بيانها عن هجوم آخر قام به مقاتلو داعش شرق المدينة، أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين، تمكنت خلاله قوات الحماية من “قتل ما لا يقل عن 5 مرتزقة (في الإشارة إلى مقاتلي داعش)”.

وتدور في #سوريا حالياً معارك على ثلاث جبهات مختلفة بين وحدات حماية الشعب والفصائل الداعمة لها من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، في محافظات الحسكة والرقة وحلب.

تحصل فيها الوحدات على دعم جوي من طائرات التحالف الدولي، الذي يرى فيها “حليفاً على الأرض” في سوريا وفق القيادة العسكرية الأمريكية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.