سوريون يطلقون هاشتاغ احتجاجاً على وضع الكهرباء السيء في العيد

سوريون يطلقون هاشتاغ احتجاجاً على وضع الكهرباء السيء في العيد

الحل السوري – خاص

أطلق مواطنون سوريون هاشتاغ #عيد_بلا_كهرباء احتجاجاً على وضع التيار الكهربائي السيء خلال أيام العيد، حيث كانت قد وعدت وزارة #الكهرباء بأنّ الوضع سيتحسن.

ولم تخلُ الحملة من عبارات التهكم وصور الكاريكاتور التي أطلقها المشاركون في الهاشتاغ كنوع من الاحتجاج على تردي الوضع الكهربائي في مدينة #دمشق خاصة، وبقية المحافظات السورية عامة.

وأشار مواطنون في العاصمة لموقع #الحل_السوري، إلى أنّ ساعات التقنين خلال أيام العيد تجاوزت في دمشق وريفها الـ 19 ساعة في اليوم الواحد، وهو ما اعتبرته المصادر أمر غير مقبول خاصة خلال هذه الفترة من السنة حيث من المفترض أن تعمل وزارة الكهرباء على تأمين التيار الكهربائي للمواطنين.

وتابعت المصادر أن الحجة الدائمة التي تتذرع بها وزارة الكهرباء عند زيادة ساعات التقنين في دمشق، وهي ضرب مجموعات مسلحة، أحد خطوط الغاز في ريف حمص التي تغذي مولدات الطاقة، باتت من أكثر العبارات التي عمل المواطنون على “السخرية والاستهزاء منها”، حيث اعتبروها “كليشة جاهزة” اعتمدتها الجهات الحكومية.

وكان وضع التيار الكهربائي في دمشق قد ازداد سوءاً منذ الأسبوع الأول من شهر رمضان على الرغم من أن وزارة الكهرباء كانت قد وعدت المواطنين بتحسين الواقع الكهربائي خلال هذا الشهر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.