عدنان الحسين – حلب

كثفت المقاتلات الحربية التابعة للجيش السوري النظامي، اليوم، من حدة القصف على المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في مدينة #حلب وريفها.

 

وأفاد الناشط الاعلامي أبو الكرم الحلبي، موقع الحل السوري، بأن الطيران الحربي استهدف حيي #الكلاسة و #الصاخور داخل مدينة حلب، بـ #الصواريخ_الفراغية، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنين وإصابة ثمانية آخرين بجروح مختلفة، نقلوا على إثرها إلى المشافي الميدانية، كما خلف القصف أضراراً “بالغة” أصابت الأبنية السكنية.

وأضاف الحلبي، أن الطيران المروحي استهدف، بثمان #براميل_متفجرة، بلدة #دير_حافر (#ريف_حلب الشرقي)، مشيراً إلى إصابة خمسة مدنين كـ”حصيلة أولية”، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا مدنيين حتى اللحظة.

ولفت الحلبي إلى أن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) فرضوا طوقاً أمنياً حول مكان القصف و”منعوا اقتراب المدنين”، مضيفاً أن فرق الدفاع المدني قامت بانتشال العالقين ونقل المصابين إلى مشافي في مدينة #الباب.

وتزامن ذلك، بحسب المصدر، مع قصف بالصواريخ الفراغية استهدف بلدة ماير (ريف حلب الشمالي)، دون أن يؤدي ذلك إلى وجود إصابات بين المدنين.

وفي سياق أخر، تعرض حي #حلب_الجديدة (غربي مدينة حلب) إلى قصف مدفعي من قبل مدفعية القوات النظامية (المتمركزة في حي #جمعية_الزهراء)، وتسبب القصف بإصابة ثلاثة مدنين بجروح.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.