آلدار خليل يستنكر بيان المجلس الوطني الكوردي حول اعتقال حسن رمضان

آلدار خليل يستنكر بيان المجلس الوطني الكوردي حول اعتقال حسن رمضان

جوان علي – القامشلي

رد آلدار خليل (القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي)، على صفحته في الفيس بوك، على البيان الذي أصدرته الأمانة العامة لـ #المجلس_الوطني_الكردي في #سوريا، بخصوص اعتقال حسن رمضان (القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا)، في ليلة العيد من منزله بحي قدوربك، تزامتاً مع اعتقال أسعد ابراهيم وابنه من مدينة #الحسكة.

 

وقال خليل: ” تصر أحزاب المجلس الوطني الكردي على استنفاذ طاقاتها المتبقية، في العداء لتضحيات شعب روجآفا (المناطق ذات الغالبية الكوردية في الشمال السوري) وتشويه سمعة مؤسساته الديمقراطية”.

ووصف خليل بيان الأمانة بـ”السطحي”، قائلا إن “فيه تهجماً على #حزب_الاتحاد_الديمقراطي، كون الجهة التي قامت باعتقال شخصين من الحسكة هي قوات #الأساييش”.

وأكد خليل على أن “مسألة ربط مؤسسات الإدارة بحزب أو بجهة محددة، ليست إلا أسلوب عدائي مدان لتضحيات شعب روجآفا، التي أفرزت تلك المؤسسات وطورتها، وهو أسلوب تهجمي فاشل وغير معتبر لتشويه مسألة نجاح الإدارة الذاتية (الحاكمة في مناطق الغالبية الكوردية) في احتضان مختلف مكوّنات روجآفا وأحزابها وقواها الفاعلة”.

وكانت الأمانة العامة قد استنكرت في بيان نشر صباح العيد، إقدام قوات الأسايش على اعتقال حسن رمضان وأسعد إبراهيم ونجله إبراهيم ياسين (ذكر النشطاء أنه كان من المنتسبين إلى بيشمركة روجافا)، حيث وصف البيان أن الاعتقال تم من قبل “مجموعات مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.