الحل السوري – خاص

أكدت مصادر لموقع الحل السوري صحة التعميم الذي أصدره تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في مدينة #الرقة، حول إلزام محلات #الإنترنت الفضائي بإزالة نواشر الـ WIFI.

 

وجاء في التعميم الصادر عن مركز الأمن العام التابع للتنظيم، إنه على “جميع أصحاب محال #النت الفضائي إزالة نواشر الـ WIFI المتعلقة بمحلات النت، والنواشر الخاصة، حتى لجنود الدولة الإسلامية، ويقتصر نشر الشبكة داخل المحل فقط”.

كما طالب التعميم أصحاب المحال بـ “مراجعة مكتب الاستقبال الكائن في الحديقة المقابلة للمعلب البلدي” في المدينة.

وقال الناشط أبو إبراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت) إن التنظيم المتشدد “أعطى أصحاب المحال مهلة مدتها أربعة أيام، ليزيلوا النواشر، من أجل تسهيل عملية مراقبة الناس داخل مقاهي الانترنت”.

ولفت خبير أمن المعلومات (دلشاد عثمان) في حديث لموقع الحل السوري، إلى أن “التنظيم لا يعطي التراخيص إلا لمؤيديه”، مؤكداً على “حتمية مراقبة داعش للمواقع التي يتم الدخول إليها، عبر مراقبة أجهزة المقهى”.

كما أشار عثمان إلى أن التنظيم المتشدد “يشن حملات تفتيش على المقاهي، ويلزم خلالها كافة الموجودين بإغلاق الأجهزة، ليقوم بتفتيشها بشكل مفاجئ”.

وبيّن التقني المختص في أمن المعلومات، أن منع داعش عناصره من الدخول إلى الانترنت دون مراقبة، “يعكس تخوّف التنظيم من تواصل العناصر مع جهات خارجية، أو من احتمال حدوث حالات اختراق لحساباتهم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.