الحل السوري – خاص

أكد الناطق باسم غرفة عمليات #بركان_الفرات (#شرفان_درويش) في حديث لموقع الحل السوري، أن القوات المشتركة طالبت بخروج فصيلين مسلحين من كوباني بسبب سلوكياتهما “المخالفة لأهداف وقيم #الجيش_الحر و #وحدات_حماية_الشعب”.

 

وقال درويش إن غرفة عمليات بركان الفرات (التي تضم وحدات حماية الشعب والجيش الحر وتنشط في #كوباني، ومؤخراً في محافظة #الرقة) “طالبت رسمياً جند الحرمين وجماعة ظاظا، بالخروج من مدينة #كوباني، بعد رفضهما الانخراط في الجبهات العسكرية الساخنة ضد #داعش، وقيامهما بانتهاكات بحق الأهالي في المناطق المحررة”.

وأصدرت الغرفة بياناً رسمياً، أمس، اتهمت فيه الفصيلين بـ “ارتكاب عمليات انتهاكات سافرة، متمثلة في الاستيلاء على الأملاك العامة والخاصة، عبر عمليات نهب وسرقة ممنهجة ضد الأهالي”.

كما قال البيان إن الفصيلين المذكورين “رفضا المشاركة في معارك تحرير #تل_أبيض و #عين_عيسى، ورابطا هناك ليومين فقط، سرقا خلالهما العديد من السيارات والأغنام والذهب”. لافتاً إلى أن بركان الفرات قام حينها بـ “إعادة الأموال المسروقة إلى الأهالي بعد تنبيه الفصيلين لأكثر من ثلاثة مرات”.

كما تحدث البيان عن دخول الفصيلين في “علاقات مشبوهة مع أطراف مضادة لحقيقة الثورة السورية، ومبادئ بركان الفرات المعلنة للرأي العام”.

وأكدت غرفة العمليات، في ختام بيانها، على أن حماية الأهالي “بغض النظر عن هوياتهم المحلية.. هي من أولويات الغرقة، ولا يمكن التهاون مع أي خروقات سافرة من هذا النوع، تحت أي مبرر”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.